دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-10-10

تكنولوجيا المعلومات تظفر بالمركز الثالث في هاكاثون NASA

حققت كلية تكنولوجيا المعلومات انجازاً بفوزها بالمركز الثالث في مسابقة NASA Space Apps Challenge والتي اقيمت في جامعة الحسين التقنية يومي السبت والاحد 5/6-10-2024 . 
ومثل الكلية في المسابقة الطالبة ليان أيمن الديسي من قسم هندسة البرمجيات والطالبة راما العمودي من قسم الذكاء الاصطناعي.
وتعتبر المسابقة بمثابة هاكاثون عالمي يُنظّم سنويًا بواسطة وكالة الفضاء الأمريكية NASA، ويهدف إلى استقطاب المبتكرين من جميع أنحاء العالم لحل تحديات واقعية متعلقة بالفضاء وعلوم الأرض.
وتتنوع التحديات التي يقدمها NASA Space Apps لتشمل مجالات مثل البيئة، المناخ، استكشاف الفضاء، والمعلومات الجغرافية، وتستهدف الطلاب والعلماء والمهندسين والمبرمجين والمصممين والفنانين، وتتطلب من الفرق تطوير نماذج أولية لأفكارهم باستخدام الأدوات والبيانات التي تتيحها NASA.
وشارك في هذه المسابقة 48 فريقاً يمثلون جميع الجامعات المحلية سواء أكانت حكومية أو خاصة.
وأشار عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور محمد حسان الى أن طلبة الكلية يتميزون في الأفكار والمشاريع التي يشاركون بها في المسابقات المحلية والعربية، مقدما شكره لإدارة الجامعة على دعهمها اللامحدود لأنشطة الطلبة في كلية تكنولوجيا المعلومات.
وأوضح أن المشروع المقدم من طلبة الكلية يتضمن إنشاء موقع إلكتروني يهدف إلى تسهيل فهم البيانات المستلمة من القمر الصناعي OCI، التابع لمهمة PACE التي أُطلقت في فبراير 2024، لحل مشكلة صعوبة فهم هذه البيانات داخل الغرف الصفية وصعوبة شرحها من قبل المعلمين، باستخدام أداة SeaDAS لتحليل بعض بيانات القمر الصناعي، وتم تصميم نموذجًا أوليًا لموقع إلكتروني مميز يعرض هذه البيانات بشكل مبسّط مع شرح وافي عن المهمة، ويشمل عناصر تفاعلية وألعاب تعليمية من NASA. 
ويمكن للمستخدمين تحميل تطبيق للموقع الإلكتروني يتيح لهم متابعة أخبار القمر الصناعي، والاطلاع على الصور الواردة منه، إلى جانب تصفح مقاطع فيديو تعليمية قصيرة(Reels).
عدد المشاهدات : ( 339 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .